شــبــكـــة بـدايــه صـــح الاســلامــيــه .. حاجـتـك عندنا

الموقع الرسمى للمصمم احمد العدل


    رحلة الاسراء والمعراج بتفصيل سهل

    شاطر
    avatar
    المستشار


    ذكر
    {{ رقم عضويتى }} : 13
    {{ إســمــى }} : محمد
    {{ مشاركاتى }} : 282
    {{ رصـيـدى }} : 637
    {{ سجلت يوم }} : 03/02/2010

    جديد رحلة الاسراء والمعراج بتفصيل سهل

    مُساهمة من طرف المستشار في 12.03.10 8:52

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    الإســراء والمعـــراج
    )))=))))=

    أسرى برسول الله - صلى الله عليه وسلم - من المسجد الحرام
    إلى بيت المقدس , راكباً على البراق , صحبه جبريل عليهما الصلاة والسلام ,
    فنزل هناك , وصلى بالأنبياء إماماً , وربط البراق بحلقة باب المسجد
    .

    ثم عرج به تلك الليلة من بيت المقدس إلى السماء الدنيا ,
    فاستفتح له جبريل , ففتح له , فرأى هنالك آدم أبا البشر , فسلم عليه , فرحب
    به , ورد عليه السلام , وأقر بنبوته , وأراه الله أرواح الشهداء عن يمينه ,
    وأرواح الأشقياء عن يساره
    .

    ثم عرج به إلى السماء الثانية , فاستفتح له , فرأى فيها
    يحيى بن زكريا وعيسى بن مريم , فلقيهما وسلم عليهما , فردا عليه , ورحبا به
    , وأقرا بنبوته
    .

    ثم عرج به إلى السماء الثالثة , فرأى فيها يوسف , فسلم عليه
    , فرد عليه ورحب به , وأقر بنبوته
    .

    ثم عرج به إلى السماء الرابعة , فرأى فيها إدريس , فسلم
    عليه , ورحب به , وأقر بنبوته
    .

    ثم عرج به إلى السماء الخامسة , فرأى فيها هارون بن عمران ,
    فسلم عليه , ورحب به , وأقر بنبوته
    .

    ثم عرج به إلى السماء السادسة , فلقى فيها موسى بن عمران ,
    فسلم عليه ورحب به , وأقر بنبوته
    .

    فلما جاوزه بكى موسى , فقيل له : ما يبكيك ؟ فقال : أبكى
    لأن غلاماً بعث من بعدى يدخل الجنة من أمته أكثر مما يدخلها من أمتى
    .

    ثم عرج به إلى السماء السابعة , فلقى فيها إبراهيم عليه
    السلام , فسلم عليه ورحب به , وأقر بنبوته
    .

    ثم رفع إلى صدرة المنتهى , ثم رفع له البيت المعمور
    .

    ثم عرج به إلى الجبار جل جلاله , فدنا منه حتى كان قاب
    قوسين أو أدنى , فأوحى إلى عبده ما أوحى , وفرض عليه خمسين صلاة , فرجع حتى
    مر على موسى , فقال له : بم أمرك ؟ قال بخمسين صلاة , قال : إن أمتك لا
    تطيق ذلك , ارجع إلى ربك فسأله التخفيف لأمتك , فالتفت إلى جبريل , كأنه
    يستشيره فى ذلك , فأشار : أن نعم , إن شئت , فعلا به جبريل حتى أتى به
    الجبار تبارك وتعالى , وهو فى مكانه هذا لفظ البخارى فى بعض الطرق فوضع عنه
    عشرا , ثم أنزل حتى مر بموسى فأخبره , فقال : ارجع إلى ربك فسأله التخفيف ,
    فلم يزل يتردد بين موسى وبين الله عز وجل , حتى جعلهما خمسا , فأمره موسى
    بالرجوع وسؤال التخفيف , فقال : قد استحيت من ربى , سولكنى أرضى وأسلم ,
    فلما بعد ناد مناد : قد أمضيت فريضتى , وخففت عن عبادى
    .

    وقد رأى ضمن هذه الرحلة أموراً عديدة
    :

    عرض عليه اللبن والخمر , فاختار اللبن , فقيل هديت الفطرة
    أو أصبت الفطرة , أما إنك لو أخذت الخمر غوت أمتك
    .

    ورأى أربعة أنهار فى الجنة : نهران ظاهران , ونهران باطنان ,
    والظاهران هما النيل والفرات , ومعنى ذلك أن رسالته ستتوطن الأودية الخصبة
    فى النيل والفرات , وسيكون أهلها حملة الإسلام جيلاً بعد جيل , وليس معناه
    أن مياه النهرين تنبع من الجنة
    .

    ورأى مالك خازن النار , وهو لا يضحك , وليس على وجهه بشر
    وبشاشة , وكذلك رأى الجنة والنار
    .

    ورأى أكلة أموال اليتامى ظلماً لهم مشافر كمشافر الإبل ,
    يقذفون فى أفواههم قطعاً من نار كالأفهار , فتخرج من أدبارهم
    .

    ورأى أكلة الربا لهم بطون كبيرة , لا يقدرون لأجلها أن
    يتحولوا عن مكانهم ويمر بهم آل فرعون حين يعرضون على النار فيطأونهم
    .

    ورأى الزناة بين أيديهم لحم سمين طيب إلى جنبه لحم غث منتن
    يأكلون من الغث المنتن , ويتركون الطيب السمين
    .

    ورأى النساء اللاتى يدخلن على الرجال من ليس من أولادهم ,
    رآهن معلقات بثديهن
    .

    ورأى عيراً من أهل مكة فى الذهاب والإياب , وقد دلهم على
    بعير ندّ لهم , وشرب ماءهم من إناء مغطى وهم نائمون , ثم ترك الإناء مغطى ,
    وقد صار ذلك دليلاً على صدق دعواه فى صباح ليلة الإسراء
    .

    فلما أصبح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فى قومه أخبرهم
    بما أراه الله عز وجل من آياته الكبرى , فاشتد تكذيبهم له وأذاهم
    واستضرارهم عليه , وسألوه أن يصف لهم بيت المقدس , فجلاه الله له , حتى
    عاينه , فطفق يخبرهم عن آياته , ولا يستطيعون أن يردوا عليه شيئاً ,
    وأخبرهم عن غيرهم فى مسراه ورجوعه , وأخبرهم عن وقت قدومها , وأخبرهم عن
    البعير الذى يقدمها وكان الأمر كما قال , فلم يزدهم ذلك إلا نفورا , وأبى
    الظالمون إلا كفورا
    .

    يقال سمى أبو بكر رضى الله عنه صديقاً , لتصديقه هذه الوقعة
    حين كذبها الناس

    =================


    AHMED


    ذكر
    {{ رقم عضويتى }} : 2
    {{ إســمــى }} : احمد
    {{ مشاركاتى }} : 56
    {{ رصـيـدى }} : 95
    {{ سجلت يوم }} : 22/01/2010

    جديد رد: رحلة الاسراء والمعراج بتفصيل سهل

    مُساهمة من طرف AHMED في 13.03.10 14:01

    صلى الله عليه وسلم

    بارك الله فيك يا محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو 22.10.18 23:31